أكد مدير المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة «أداء» المكلف إبراهيم نياز أن تطبيق وطني الذي أطلقه المركز أخيراً يدعم قياس رضا المستفيد بشكل محايد وشفاف، ويُعد منصة تفاعلية تُمكّنه من تقييم مستوى رضاه عن خدمات الأجهزة الحكومية المقدمة في مراكز الخدمة، والخدمات الإلكترونية في جميع مناطق المملكة بهدف دعم الأجهزة العامة في عمليات تحسين الخدمات الحكومية وتطويرها.
وأوضح أن إطلاق تطبيق «وطني» يستند إلى مهمات المركز المنصوص عليها في تنظيمه بأن يتولى دعم عمليات تحسين الخدمات الحكومية وتطويرها من خلال قياس جودة الخدمات ورضا المستفيدين، منوهاً بأن المركز أعتمد من أجل تحقيق ذلك على أفضل البرمجيات والتطبيقات التقنية في مجال القياس، لافتاً إلى أن تطبيق «وطني» تم تطويره بكوادر سعودية مؤهلة، أدخلت خواص تقنية جغرافية ذكية، أتاحت للمستفيدين المشاركة في تقييم الخدمات في جميع مدن المملكة وقراها، كما أنه يمتاز بإمكانية تحديد مراكز الخدمة والوصول إليها، ومعرفة الأعلى تقييماً، والاطلاع على تقييم المستفيدين الآخرين لمراكز الخدمة والخدمات، وهو ما يحاكي بعض التطبيقات العالمية الرائدة والمتميزة بخدمة العملاء، كتطبيق فورسكوير، وتريب أدفايزر.
وأضاف، يعمل المركز على إضافة العديد من مراكز الخدمة في التطبيق بشكل تدريجي لتحقيق الشمولية في جميع المراكز والخدمات الإلكترونية التي تقدم للمستفيدين.
وأوضح أن إطلاق تطبيق «وطني» يستند إلى مهمات المركز المنصوص عليها في تنظيمه بأن يتولى دعم عمليات تحسين الخدمات الحكومية وتطويرها من خلال قياس جودة الخدمات ورضا المستفيدين، منوهاً بأن المركز أعتمد من أجل تحقيق ذلك على أفضل البرمجيات والتطبيقات التقنية في مجال القياس، لافتاً إلى أن تطبيق «وطني» تم تطويره بكوادر سعودية مؤهلة، أدخلت خواص تقنية جغرافية ذكية، أتاحت للمستفيدين المشاركة في تقييم الخدمات في جميع مدن المملكة وقراها، كما أنه يمتاز بإمكانية تحديد مراكز الخدمة والوصول إليها، ومعرفة الأعلى تقييماً، والاطلاع على تقييم المستفيدين الآخرين لمراكز الخدمة والخدمات، وهو ما يحاكي بعض التطبيقات العالمية الرائدة والمتميزة بخدمة العملاء، كتطبيق فورسكوير، وتريب أدفايزر.
وأضاف، يعمل المركز على إضافة العديد من مراكز الخدمة في التطبيق بشكل تدريجي لتحقيق الشمولية في جميع المراكز والخدمات الإلكترونية التي تقدم للمستفيدين.